معلومات عن اشرف غني السيرة الذاتية، يعتبر أشرف غني من أبرز الشخصيات في جمهورية أفغانستان وهو من السياسيين البارزين فيها وتقلد منصب الرئيس وتقلد العديد من المناصب الهامة في مسيرته السياسية الطويلة التي أظهرت مهاراته القيادية في صورة واضح، واشتد النقاش حول أشرف غني في الساعات الماضية بعد دخول قوات طالبان في مدينة كابول بأفغانستان للسيطرة عليها، ولهذا في هذا المقال سنتعرف على من أشرف غني السيرة الذاتية.

سيرة أشرف غني

هذا محمد أشرف غني أحمد زي سياسي من أفغانستان. وهو الرئيس الرابع عشر لجمهورية أفغانستان. انتخب رئيساً في 21 سبتمبر 2014 واستقال في 15 أغسطس 2022. كما ترشح في انتخابات الرئاسة عام 2009 وجاء في المركز الرابع بحسب استطلاعات الرأي. شغل سابقًا منصب وزير المالية وكان أيضًا رئيسًا لجامعة كابول.

معلومات عن اشرف غني السيرة الذاتية

تُعرف رولا غني بأنها زوجة الرئيس الأفغاني أشرف غني وهي السيدة الأولى في أفغانستان في الوقت الحالي. ينتمي إلى عائلة مسيحية في لبنان. ولد عام 1948 ويبلغ من العمر ثلاثة وسبعين عامًا. ثلاث جنسيات لبناني وأفغاني وأمريكي.

ما هي ديانة اشرف غني

لقد سأل الكثير من الناس عن أشرف غني والدين الذي يتبعه، وتوصلنا إلى نتيجة مفادها أنه يعتنق الدين الإسلامي وهذا يشبه الغالبية التي تعيش في دولة أفغانستان، فهي من الدول الإسلامية في دولة أفغانستان. العالمية، وكان الرئيس أشرف غني قد استقال في الساعات القليلة الماضية وهذا ما لفت انتباهه والمعلومات والتفاصيل العملية والشخصية التي تخصه.