فيلم الجراج انتاج سنة ، تم إنشاء فيلم “الجراج” منذ عام، رغم مرور الوقت على عرض فيلم “الجراج”، إلا أنه ظل عالقًا في ذاكرة مشاهدي الشاشة المصرية، بسبب القصة الجميلة التي حولها. تدور الأحداث ومشاركة مجموعة من نجوم الفن والمشاهير في فريق التمثيل، لتكون من أعظم أعمال سينما مصر، إخراج علاء كريم، حيث تتداخل الأحداث والمواقف بشكل يجذب انتباه المشاهد، ويلفت انتباهه للتعرف على مصير جميع الشخصيات التي يتكون منها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على سنة إنتاج فيلم المرآب.

تم إخراج فيلم Gaage عام

فيلم درامي مصري عام 1995، من إخراج المخرج الكبير علاء كريم، مع قصة وسيناريو وحوار، وكاتب محمود صلاح، ومدة الفيلم 110 دقيقة، ونجوم الفيلم نجلاء فتحي، فاروق الفيشاوي، سيد زيان وجورج سيدهم وعلاء والي. الدين تحية كاريوكا الفيلم يناقش إحدى أهم القضايا التي تواجه المجتمع المصري، ما هو أثر اللامسؤولية من جانب الزوجة، وما هي عواقب ترك أهلها، والفقر الذي يطارد الأبناء، و حقق الفيلم نجاحا كبيرا وشهرة كبيرة.

قصة فيلم الجراج

حكاية الكراج نعيمة، حارس مبنى ومرآب سياسي في أحد الأبنية في زمالم. هي أم لسبعة أطفال. زوجها عاطل عن العمل ومنحرف ينكر المسؤوليات والمصاريف العائلية ويعاني بعدها من ظروف معيشية صعبة وفقر مدقع ويتزوج في الخارج. تشعر الأم باليأس والإحباط وتصاب بمرض خبيث، مما يضطرها للتبرع ببعض أبنائها للعائلات مقابل أجر، بشرط أن يذهب الأطفال إليهم بعد وفاتها، لكنهم يقررون العودة إلى المرآب بعد وفاتها. أم.

أبطال فيلم الجراج

الجراج، الذي يعتبر من أشهر الأعمال الدرامية المصرية، عرضه مجموعة من أشهر نجوم وفناني مجتمع الفن المصري، الذين برعوا في تجسيد الشخصيات وأداء أدوار مختلفة. أفلام المرآب هي

  • نجلاء فتحي
  • فاروق الفيساوي
  • ك. زيان
  • جورج سيندوم
  • علاء والي الدين
  • تحيات كاريوكا