كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الارض، من أكثر العلماء اليونانيين تميزًا وقد قدم العديد من الإسهامات التي اعتمد عليها العلماء فيما بعد على الاكتشافات والتطور الكبير في العديد من مجالات الحياة وما يميز اليونانيين عن غيرهم هو امتلاكهم لقدراتهم الفكر والاكتشاف، ولهذا السبب نجد العديد من العباقرة وكذلك الفلاسفة وأصحاب الاكتشافات العظيمة في مختلف المجالات، وتحدثنا عن قياس محيط الأرض ولهذا سنتعلم في هذا المقال كيف نجح إراتوستينس. الأرض.

من هو العالم الذي قاس محيط الأرض

يُعرف إراتوستينس بالعالم الذي قاس محيط الأرض وهو أحد علماء الرياضيات والجغرافيا بالإضافة إلى علم الفلك، وهو يوناني ولد في مستعمرة “سيرين” المعروفة باليونانية، وهي حاليًا المدينة من “الشحات” الواقعة في ليبيا، وقد طور نظام خطوط الطول والعرض، وعرف بأنه أول من قام بحساب محيط الأرض، بالإضافة إلى رسم خريطة مفصلة للعالم، بحسب المعلومات الموجودة في تصرفه، وهو مخترع كلمة “جغرافيا”.

من هو إراتوستينس ويكيبيديا

يعتبر إراتوستينس من أوائل المؤرخين، حيث كتب الأحداث الهامة، الأدبية والسياسية على حد سواء، واستناداً إلى تاريخه خلال “حروب طروادة” وكتب العرب اسمه وقالوا “أراتوس” وكذلك “أراتوس” و وصفه ابن جليل، حيث قال “المنجم أراتوس الذي لم يكن أعلم منه”، وذلك في ضوء الشهرة والمعرفة التي يتمتع بها هذا العالم في الدنيا.

ما هي طريقة إراتوستينس لحساب محيط الأرض

دحض إراتوستينس نظرية “الأرض المسطحة” وهذا ما دفعه إلى القيام بذلك. ما قرأه في كتاب كان عن تلك اللكمات العمودية التي تخص معبدًا في الجزء الجنوبي من أسوان، لأنها لا تخلق ظلالًا. كان ظهر اليوم الحادي والعشرين من شهر حزيران (يونيو)، لأن المعبد تقلص تدريجياً مع اقتراب الوقت من نصف يوم حتى اختفى أخيراً في منتصف “النهار”.