معلومات عن مؤلف رواية المملوك الشارد، القراءة مهمة جدًا لبناء العقل وتنمية التفكير والمهارات، حيث إنها ما يجعل الثقافات تمضي قدمًا. دعاء الله وسلامه “اقرأ باسم ربكم الذي خلق” وهذا أعظم دليل على فضل القراءة وحاجاتها. وهناك أنواع كثيرة من الكتب منها الكتب الدينية والتاريخية والعلمية والقصيرة. .

معلومات عن مؤلف رواية المملوك الشارد

من هو مؤلف كتاب المماليك المارقة، جرجي حبيب زيدان، مؤلف كتاب The Rogue Mamluk، وهو كاتب ومؤرخ وصحفي ومؤرخ لبناني من مواليد بيروت في 14 ديسمبر 1861 م. كريستيان، عائلته فقيرة من أصل سوري، والده لا يعرف القراءة أو الكتابة، وهو رجل أمي يمتلك مطعما في ساحة البرج في بيروت. احتاج والده لمن يدير شؤون المطعم وفواتيره، لذلك أرسله إلى المدرسة ليتعلم.

من أعمال جرجي حبيب زيدان

نشر مؤلف رواية المملوك جرجي حبيب زيدان جرجي حبيب زيدان مجلة الهلال وحررها في البداية بنفسه، ثم ساعده ابنه في نشرها وكانت من أشهر المجلات، ولها العديد من المشاريع الأخرى، بما فيها

  • كتب تاريخية، بما في ذلك عرب ما قبل الإسلام، وتاريخ التحضر الإسلامي، وتاريخ مصر الحديث، والمزيد.
  • كتب في اللغة والأدب، بما في ذلك الكلمات العربية وفلسفة اللغة، وتاريخ الأدب العربي، والعربية ككائن حي
  • كتب في أدب السفر، رحلة إلى أوروبا.
  • عدد من الروايات عن تاريخ الإسلام، منها رواية ابنة جاسان، أبو مسلم الخراساني، عذراء قريش، الملك الراشد، والعديد من الروايات الأخرى.

عن رواية الرجل المتشرد

تتحدث الرواية الكاذبة المملوكية عن أحداث وأحداث تاريخية حدثت في مصر وسوريا في النصف الأول من القرن التاسع عشر. تحكي الرواية قصة شخصيات رئيسية مثل الأمير بشير الشهابي أمير لبنان ومحمد علي باشا الكبير حاكم مصر وأول من أسس مصر الحديثة وخليفة إيباس.