هل يوم عاشوراء عطلة رسمية في السعودية، من أهم الأيام التي يعرفها المسلمون وتاريخ هذا اليوم هو العاشر من محرم من كل عام هجري وهناك العديد من جوانب الاحتفال بهذا اليوم التي يظهرها المسلمون في مختلف أنحاء العالم في السنوات والعقود الأخيرة، في الوقت يقترب من العاشر من محرم للعام الجديد 1443 هـ، وقد تم طرح العديد من الأسئلة حول ما إذا كان هذا اليوم سيكون عطلة في المملكة أم لا، ولذا سنعرف في هذا المقال ما إذا كان يوم أسورة عطلة رسمية في السعودية.

يوم عاشوراء السيرة الذاتية

يُعرف عاشوراء باليوم العاشر من شهر محرم، وهو الشهر الأول في التقويم الهجري للمسلمين. قتل فيها الحسين بن علي حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في المعركة التي عرفت بـ “كربلاء”. لذلك يعتبر الشيعة هذا اليوم يوم حداد وحزن، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأحداث التاريخية التي حدثت في هذا اليوم.

ما هي مدة يوم أسورا

المسلمون ينتظرون عاشوراء كل عام، ويتم ذلك لعبادةها والتقرب من الله تعالى. وتحصيل الأجر والثواب، وتساءل كثيرون ما تبقى من هذا اليوم في السعودية، والحقيقة أنه لم يبق سوى يوم واحد، في الوقت الذي ينتظر فيه المسلمون بشغف هذا اليوم.

هل يوم عاشوراء عطلة رسمية في السعودية

من المعروف أن عاشوراء ليس عطلة رسمية في السعودية، حيث تمنح حكومة السعودية العطلات الرسمية للعديد من المناسبات الدينية الأخرى للمسلمين، بما في ذلك عيد الفطر وعيد الأضحى. كما تمنح المملكة عطلة في اليوم الوطني لتوحيد المملكة.