معلومات عن الملا عبد الغني برادر السيرة الذاتية، يُعتبر الملا عبد الغني برادر من أبرز الشخصيات المعروفة في حركة طالبان في جمهورية أفغانستان، وأصبح اسمه متكررًا في الآونة الأخيرة، خاصة بعد سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية أفغانستان، في حالة اهتمت فيها جميع وكالات الأنباء. كان هناك قدر كبير من الاهتمام بالتغييرات السياسية التي حدثت في أفغانستان، خاصة أنه يمكن أن يكون لها تداعيات بعيدة المدى إقليميا وعالميا، وكثيرا ما يرتفع اسم الملا عبد الغني برادار هذا الموسم، وسوف نتعلم عن ذلك في مقالتنا من هو الملا عبد الغني برادر السيرة الذاتية.

معلومات عن الملا عبد الغني برادر السيرة الذاتية

والملا عبد الغني بردار شخصية عسكرية قيادية في حركة طالبان ولد عام 1968 في قرية “ويتماك” بإقليم أوروزغان بجمهورية أفغانستان. لعب عمر وعبد الغني دورًا بارزًا في الأنشطة العسكرية وكذلك في تمويل حركة طالبان، وفي عام 2010 م. تم الإعلان عن اعتقال الملا عبد الغني بردار، لكن طالبان نفت ذلك.

من هي زوجة الملا عبد الغني بردر

يعتبر الملا عبد الغني بردار من أهم الشخصيات العسكرية والسياسية في حركة طالبان ولعب دورًا مهمًا في السنوات الأخيرة في السيطرة على أماكن مختلفة في أفغانستان والشعب الأفغاني وآخرون اهتموا بالتعرف على كل المعلومات المتعلقة به. بما في ذلك اسم زوجته. ومع ذلك، لم يتم العثور على أي معلومات بسبب نقص المعلومات عنها.

اعتقال الملا عبد الغني بردر

شغل الملا عبد الغني بردار منصب “القائد العسكري” في حركة طالبان، واعتقل عام 2010 في مدينة كراتشي الباكستانية، في ظل رفض طالبان، وأفرج عنه في عام 2022 بضغط من واشنطن على وجه الخصوص. في الوقت الذي يحظى فيه بارادار باحترام مختلف الفصائل وتم تعيين بارادار كرئيس خاص للمكتب السياسي لطالبان في العاصمة الدوحة، قطر.