من هو زوج سعيدة باعدي؟ سميرة باعدي الممثلة المغربية التي أخذ أعمالها وتمثيلها صدى واسع في العالم وخاصة المغرب العربي، حيث برزت في أعمالها السينمائية، والكثير من الناس تساءلوا عن زوج الفنانة سعيدة باعدي التي من أجله ابتعدت فترة لا بأس بها عن التمثيل، فمن هو زوج سميرة باعدي وما عمله؟

نبذة عن سميرة الباعدي

سعيدة باعدي مغربية الجنسية مواليد ١٩٦٨م، ولدت في الرباط بالمغرب، وتخرجت من معهد المسرح والتنشيط الثقافي، وذلك بعد اجتيازها اختبار القبول في معهد الفنون المسرحية وفي فترة التسعينيات، وقد برزت في أدوارها السينمائية، حيث تم تلقيبها بأيقونة الشاشة الفضية، ولكن ما أثار استغراب الجمهور هو اختفاءها لمدة خمسة سنوات كاملة عن الساحة الفنية بسبب زواجها وانجابها توأمها.

من هو زوج سعيدة باعدي

حميد باسكيط هو زوج الفنانة سعيدة الباعدي، وهو مغربي كاتب سيناريو ومخرج و ممثل ومنتج أفلام تخرج من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط وتم تكوينه الأكاديمي والفني في ايطاليا وهذا ما جعله يتعرف إلى كبار الممثلين والمخرجين والمنتجين من مختلف أنحاء العالم، كما عمل على تأسيس مدرسة تُعنى بتدريس الفن السينمائي بمدينة الدار البيضاء بالمجان، وعمل على مبادرة تربوية واجتماعية تساهم في صقل المواهب وتنمية المهارات الفنية لدى الشباب.
حصل باسكيط على عدد من المناصب الإدارية حيث عين كرئيس جمعية شمال جنوب لإنعاش السينما والفنون الدرامية، ورئيس اللجنة المنظمة لتضامن الفنانين.

أهم الأعمال التي قام بها حميد باسكيط

  • صلاة الغائب لحميد بناني.
  • نساء ونساء لسعد الشرايبي.
  • قصة وردة.
  • المقاوم المجهول

كما أخرج حميد باسكيط عدة أفلام مثل فطومة وصمت الفراشات.

وإلى هنا، وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على زوج الممثلة المغربية سميرة باعدي التي عرفت بتمثيلها الرائع والمميز، كذلك عرفت بأدوارها المميزة في عالم السينما والأضواء والشهرة، حيث أن زوج باعدي هو المخرج المغربي حميد باسكيط، أحد الكتاب والسيناريت العرب الذين تميزوا بكتاباتهم وأسلوبهم في كتابة السيناريوهات للأفلام والمسلسلات.