انحراف الضوء عن مساره عند انتقاله بين وسطين شفافين مختلفين يسمى، نعم الله على المخلوقات كثيرة لا تعد ولا تحصى من أهم النعم الضوء الذي تعد الشمس أكبر مصدر له فلولا الشمس ما وجدت الحياة على سطح الأرض ولتحولت الكرة الأرضية إلى كرة متجمدة، لذلك سنتناول في هذا المقال عن الضوء، وماذا يسمى انحراف الضوء عن مساره عند انتقاله بين وسطين شفافين مختلفين.

ما هي مصادر الضوء

وجود الضوء في حياة الإنسان له أهميةكبيرة، وهناك مصادرين أساسيين يجب أن تتوفر حتى يتمكن الإنسان من العيش على سطح الأرض، و المصدرين هما:

أولاً: مصادر طبيعية: يعد الضوء أهم مصدر لحياة الإنسان والحيوان والنباتات، ومن أهم مصادر الضوء الطبيعية: الشمس وهو المصدر الأساسي، والقمر، والنجوم، والكائنات الحية.

ثانياً: مصادر صناعية: وهذا المصادر يصنعها الإنسان بنفسه مثل: النار، والكهرباء والكهرباء يتم لها عدة طرق لتوليد الضوء مثل المصباح الكهربائي، ومصباح الزئبق، ومصباح المتوهج وغير ذلك.

انحراف الضوء عن مساره عند انتقاله بين وسطين شفافين مختلفين يسمى

انحراف الضوء عن مساره عند انتقاله بين وسطين شفافين مختلفين يسمى انكسار الضوء وهو من الظواهر الطبيعية التي يتم مشاهدتها كل يوم  عندما يصطدم الضوء على حاجز شفاف فينحرف الضوء، وهذا يتم رؤيته بالعين المجردة.

وتم تفسير هذه الظاهرة بسبب التغيير في سرعة الموجات الضوئية، والتغير في الطول عند الإنتقال من وسط شفاف إلى آخر.

من خلال هذا المقال تبين لنا أن الجواب على هذا السؤال هو انكسار الضوء.