يزيد المؤذن في الأذان لصلاة الفجر قول الصلاة خير من النوم بعد قوله حي على الفلاح، قد وضع الله لنا الكثير الشرائع منها الصلاة فقد فرض علينا خمس صلوات وتم وضع الأذان لإشعار الناس بإقتراب وقت الصلاة، وهناك تشابه في الأذان في كل الصلوات إلا صلاة الفجر فيها زيادة وهي الصلاة خير من النوم، لذلك سنتناول في هذا المقال السؤال الذي يسأله الكثير من الناس وهو يزيد المؤذن في الأذان لصلاة الفجر قول الصلاة خير من النوم بعد قوله حي على الفلاح.

ما هو الأذان

هو شعيرة من شعائر الله تعالى فرضها الله لإعلام  المسلمين بأن وقت الصلاة قد حان، ويكون الأذان بذكر مخصوص، تعتبر الاذان فرض كفاية بحق الرجل إذا قام بعا البعض سقط عن الباقين.

يزيد المؤذن في الأذان لصلاة الفجر قول الصلاة خير من النوم بعد قوله حي على الفلاح

تعتبر الصلاة من الفرائض التي أمرنا الله بها، وهي حلقة وصل بين العبد وربه، ويعتبر الفاصل بين العبد والكفر، وفرض الله لكل صلاة أذان لتنبيه الناس بحلول وقت الصلاة، لكن أذان صلاة الفجر تختلف عن الباقي بالزيادة الموجودة فيها وهي الصلاة خير من النوم وهناك اختلاف بين العلماء حول هذه الزيادة هل تقال في الأذان الأول أم الثاني، الصحيح يجوز أن يقال في الإثنين، ولكن الأصح أن الزيادة تقال في الأذان الثاني لأن الأذان الأول فقط لإيقاظ الناس.

إذاً جواب سؤال يزيد المؤذن في الأذان لصلاة الفجر قول الصلاة خير من النوم بعد قوله حي على الفلاح هذه العبارة صحيحة وقد ثبت ذلك عن النبي صل الله عليه وسلم.