افضل فاونديشن للبشرة المختلطة ، فاونديشن هو كريم اساس للعناية بالبشرة ، يعمل على ترطيب الجلد ، وتفتيح مسامات الوجه وقتل البكتيريا وازالة الخلايا الميتة ، يستخدم للعناية بالبشرة ولابقاء الوجه جميل ويمتاز بنظارة عالية وجميلة ، ويوجد الكثير من انواع الكريمات المتخصصة للعناية بالبشرة والعديد منها ولكن ما هو فعال قليل جدا.

ما هو افضل فاونديشن للبشرة المختلطة

يوجد الكثير من انواع الفاونديشن للبشرة المختلطة ، ولكن ما يناسب البشرة المختلطة يجب ان تتوفر فيه عدة اشياء ، لكي يكون افضل فاونديشن للبشرة المختلطة ، والذي يجب ان يتوفر في كريم الاساس ( الفاونديشن ):

  • يجب ان يكون الفاونديشن المتميز خالي من الزيوت ، لان المنتجات التي يوجد داخلها زيوت تضر بالبشرة ، وتؤدي الى زيادة حبوب الشباب ، وايضا يمنع هيجان الجلد.
  • يستحسن أن يحتوي كريم الأساس الفاونديشن على حمض الساليسيليك أو الكبريت، وبهذا فإنّه يُقلل من الزيوت والسمانة في الوجه، أو حمض الهيالورونيك ، فإنّه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد، وتحميه من الجفاف.
  • يُفضل الاستعلام من المُختص عن نوعية الفاونديشن المُناسبة  للبشرة المُختلطة ، لأنّ أي اختيار خاطئ من هذه المنتجات المختصة بكريمات العناية بالبشرة يؤثر عليها ويصيبها بالضرر .

كيفية وضع الفاونديشن على البشرة

هناك بعض الخطوات التي يجب فعلها قبل وضع الفاونديشن على البشره ، وتلك الخطوات هي:

  1. غسل البشرة جيداً، واستخدام جل تطهير مُناسب للبشرة المُختلطة لإبعاد الزيوت عنها، ثم يتم تجفيفها وثم يتم وضع كريم مرطب على الوجه.
  2. يتم وضع البرايمر على الوجه، لجعل البشرة ناعمة وابقائها نضرة ولإيجاد المسامات المتفتحة واغلاقها.
  3. وضع بعض النقاط من كريم الأساس على الخدين والأنف والرقبة وجبهة الراس.
  4. يتم فرد الكريم على الوجه وبشكل دائري ومنتظم  بانامل الاصابع بجميع الجهات ، والتاكد بعد ذلك من تغطية جميع الوجه ، لكي يساعد في الوصول لجميع اجزاء الوجه والمسامات.
  5. بالاستطاعة استخدام قطعة اسفنجية تخصص لفرد كريم الاساس.

مع العلم انه يفضل استخدام نوع ممتاز من كريم الاساس لمنع التسبب في الحساسية للبشرة.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة

العوامل التي تسبب الاصابة بالبشرة المختلطة ، التعرض للكثير من العوامل الهرمونية ، مما تصبح طبيعة وجههم دهنية وزيتية في مقدمة الجبين والانف ، وجفاف الخدين ، ومن النصائح التي يجب اتباعها لجعل البشرة المختلطة افضل:

  • تنظيف البشرة باستخدام بعض المواد الطبيعية التي يمكن شرائها من السوبرماركت ، او مواد التجميل العضوية مثل العسل الذي يعمل على الحفاظ على ابقاء الوجه رطبا ، ويكسبها الفيتامينات الازمة.
  • استخدام مسحوق طبيعي للوجه ، فهو يعمل على ازالة الزيوت ويعمل ايضا على ازالة حبوب الشباب ، وتنظيف البشرة مثل: ماء الورد والخيار او عصير الليمون ، وبهذا الشكل يتم العناية بالبشرة.
  • استعمال مرطب وجه طبيعي مثل الجلسرين لترطيب الوجه ، فهو يحمي البشرة المختلطة من الجفاف ، وعند التعرض لاشعة الشمس يجب استعمال واقي الشمس.

ملاحظة مهمة

يجب اختيار واستعمال نوع مميز من هذه المنتجات الشائعة والمنتشرة ، وعدم خلط انواع متعددة من تلك المنتجات ، لمنع الاصابة بالامراض وتلف الوجه وظهور البقع والهالات السوداء ، وايضا التقليل من الكمية المستخدمة لان الاكثار منها ليس بالامر الجيد وهي ايضا مهما كانت جيدة للبشرة الا انه عند الاكثار منها يضر البشرة.