القوه المبذوله لتحريك جسم مسافه معينه تسمى،  يقوم الانسان في حياته اليومية بكثير من الأنشطة، وأكثر ما يقوم به هو تحريك الكثير من الأشياء من مكان إلى مكان آخر، ولاتمام ذلك يحتاج إلى جهد وطاقة وقوة للقيام بهذا العمل، وهو التحريك وايضا في علم الفيزياء نحتاج عند تحريك الأشياء او تغيير موضعها إلى قوة، لذلك سنتناول في هذا المقال سؤال يحير الكثير من الطلبة والطالبات ألا هو مفهوم القوة، وماذا تسمى القوة المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة، لذلك يسرنا في هذا المقال ان نجيب عما يحيركم.

ما هي القوة

تمكن العلماء من تعريف القوة أنها تغيير موضع الأجسام او اتجاه مساره، عن طريق مؤثر خارجي يؤثر به، والقوة لها مقدار           واتجاه،  وقد اكتشفها العالم نيوتن في قرن17 وتقاس بوحدة سميت باسمه(نيوتن) .

القوة المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة تسمى

القوة المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة تسمى الشغل، وهي القوة المبذولة لتحريك جسم ما من مكان إلى آخر،                وهذا لا يتحدث عن الجسم المتحرك فقط بل يقصد جميع الأجسام ، وتعد الطاقة الحركية مهمة بل هي من أهم انواع                الطاقة.

وبهذا تبين لنا من خلال هذا المقال أن الإجابة على سؤال القوه المبذوله لتحريك جسم مسافه معينه تسمى الشغل                نتمنى أن نكون أجبنا على استفساركم بالإجابة الكاملة والوافية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.