الصحة تاج على رؤوس الأصحاء نوع الجملة، تعتبر اللغةالعربية أساس الأقوام والامم العربية وأساس الكلام فيها،وهي اللغة الأصلية للعرب، ولغة القرآن الكريم ولغة الإسلام، لذا فإن تعلمها في المدارس بالدول العربية والإسلامية كان واجباً على الأفراد، فاهلاً بكم طلبتنا الاعزاء في موقعنا الاول، لنتعرف معاً في هذا المقال على كيفية تحديد الجملة إلى اسمية وفعلية، ونجيب عن السؤال الصحة تاج على رؤوس الأصحاء نوع الجملة.

الجمل في اللغة العربية وما انواعها

الجملة في اللغة العربية هي اجتماع كلمتين فأكثر مُسندتيْن إلى بعضهما ليكوّنا كلامًا مفيدًا وذا معنى، وهناك نوعان من الجمل، حيث هناك الجملة الاسمية التي تبدأ باسم وتتكون الجملة الاسمية من مبتدأ وخبر، فمثلاً: الكتاب مفيد، تعتبر جملة اسمية مبتدأها الكتاب وخبرها مفيد، أما النوع الاخر من الجمل فهو الجملة الفعلية وهي الجملة التي تبدأ بفعل، وتتكون الجملة الفعلية من فعل وفاعل ومفعول به، مثل جملة وجد الولد كرة، وجد فعل، والولد فاعل، والكرة مفعول به، لذا فإن الجملة فعلية.

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء نوع الجملة، بدأت هذه الجملة بكلمة الصحة وهي اسم، لذلك تعتبر هذه الجملة من الجمل الاسمية لانها بدأت باسم.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا طلابنا الاعزاء إلى نهاية مقالنا، بعد أن تعرفنا على نوع الجملة السابقة، وأي استفسار زورا موقعنا الأول الالكتروني لتجدوا اجابتكم.