ادارة شؤون الاسرة والاستفادة مما لديها من إمكانيات لتحقيق اهدافها هو تعريف، تعتبر الاسرة النواه الرئيسية في المجتمع حيث اذا صلحت صلح المجتمع باسره ،واذا فسدت فسد المجتمع باسره، فمن المهم ان تكون هناك جهات رسمية ترعى الاسرة وتقدم لها النصائح ،وتقوم بدعمها لبنا افضل جيل ،فاهم متحضر قادرا على العيش بكرامة ،واعي مثقف قادر على حل مشاكله بطريقة ايجابية ،لبناء اسرة مثالية تخدم الوطن ،وتجعله في القمة ،فالام هي المدرسة التي تخرج الطلاب وتعلمهم الاخلاق الكريمة ليكونوا خير الامم،كما قال الشاعر، الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق، كان الشاعر يقول وهو مستحيا،انه يجب على الدولة ان تعمل على انشاء مؤسسات قادرة على استيعاب الامهات وتدريبهم وتعليمهم كيفية تربية الابناء ،وطريقة التعامل معهم في مناحي الحياة المختلفة ،فما هو تعريف ادارة شؤون الاسرة والاستفادة مما لديها من إمكانيات لتحقيق اهدافها ، هذا الذي سنوضحه في هذا المقال واكثر كونوا معا.

ادارة شؤون الاسرة والاستفادة مما لديها من إمكانيات لتحقيق اهدافها

تكمن ادارة شؤون الاسرة كونها الدولة بالنسبة لعائلتها،في الداعم الرئيسي للابناء ،عن طريق كافة مناحي الحياة المختلفة لتحسين المستوي المعيشي والثقافي الذي يحتاجه الاطفال من خلال ما يلي.

من خلال الدعم المعنوي، حتي يتم رفع الثقة بالنفس التي يحتاجونها لمواكبة الضغوط النفسية التي يمكن ان تواجههم فهى المرجع الرئيسي لهم .

من خلال ايضا الدعم المادي، عن طريق توفير ما يحتاجه الاطفال من غذاء وملابس وعيشة كريمة وغيرها من الامور.

وعن طريق الدعم الروحاني، التي ترتبط ارتباطا وثيقا مع الشخص لانه الاساس في صلاح المجتمع، فهي توجه ابنائها للعبادة ومعرفة خالقهم ،والعقيدة التي يجب اتباعها ،والصلوات التي فرضت عليه،فتسن حاله واحواله فيعكس ذلك على المجتمع باكمله لتحسين ونقله نحو الافضل.

 ما هي ادارة شؤون الاسرة والاستفادة مما لديها من إمكانيات لتحقيق اهدافها

تكون ادارة شؤون الاسرة عن  طريق الادارة المنزلية، التي تعطي نتائجها مباشرة ،مثلا اذا كان رب المنزل صالح ، مثقف،متعلم، سينعكس هذا الشئ على ابنائه، وان كان عكس ذلك فسيكون اليضا، هناك عدة مراكز وجمعيات قائمة  في المملكة العربية السعودية الداعمة للاسر، عن طريق التوعية ،الامر الذي ادى لتحسين الجودة في تعامل الاباء والامهات مع ابنائهم .

 ما هى اهداف الاسرة المرجو تحقيقها للاستفادة المجتمعية

  • نشر الوعى بين الاطفال عن طريق اعطائهم حق التعلم.
  • تلبية جميع متطلباتهم الاساسية التي يحتاجوا اليها.
  • التخطيط الجيد لمستقبلم بطريقة علمية بسيطة.
  • الحد من الكلام الذي يمكن ان يؤثر على نفسية وشخصية الاطفال.

هذا مجمل ما اردنا ان نتحدث عنه بخصوص ادارة شؤون الاسرة والاستفادة مما لديها من إمكانيات لتحقيق اهدافها ،اتمني ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم ،واعطي شيئا بسيطا من الفائدة.