من هو سفير لبنان في السعودية، هذا الموضوع نتحدث فيه عن شخصية بارزة كان لها الأثر الكبير في الفترة الاخيرة والتي كانت من أكثر الشخصيات بحثاً على الانترنت في اخر فترة ولهذا سنتحدث عن هذه الشخصية وهو سفير لبنان في المملكة العربية السعودية  في مقال مبسط ويسير واتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم وأن يكون يسيرا بسيطا يُظهر لكم المعلومات بالشكل المطلوب  والان سنتحدث عن الشخصية البارزة في المقال في فقرات محددة بالتالي: (اعلان السعودية عن استدعاء سفيره من لبنان، علاقات لبنانية سعودية يقودها الجفاء السياسي، تصريحات السفير اللبناني الاخيرة.) وهذا مجمل ما سنتحدث عنه اليوم ونستهل المقال بالتالي:

(اعلان السعودية عن استدعاء سفيره من لبنان

اعلنت السعودية عن مغادره سفير لبنان لديها خلال 48 ساعه في حاله ميأوسة للازمه الدبلوماسية الأخيره وبذلك تم استدعاء سفير السعودية من لبنان للتشاور في الأمور.

وفي بيان صادر مساء الجمعة ان التصريحات التي مثلت من خلال وزير الاعلام اللبناني والذي يمثل السفير اللبناني في السعودية و ان التصريحات المسيئة للمملكة العربية السعودية التي صدرت من قبل وزير الاعلام تمثل فجوه جديده من المواقف المستهجنة او المرفوضة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين

اخرج رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يوم الجمعة ان التصريحات التي تحدث عنها جورج قرداحي لا تعكس موقف مجلس الوزراء وبذلك اكد الوزير ان حكومته تلتزم إقامه علاقات جيده مع المملكة العربية السعودية مسرح ميقاتي في بيان انه ياسف لقرار ورد فيروس لبناني من المملكة السعودية.

علاقات لبنانية سعودية يقودها الجفاء السياسي

أزمات تتوالى وخصومات ظاهرة وباطنة وعلاقات متوترة بين لبنان والسعودية، لم يسجل التاريخ ا السعودية ولبنان قد مروا بأزمات وخصومات ولعل ذلك مما تتيحه الايادي المدسوسة التي تريد أن توقع بين البلدين وإنتاج الفتنة وسوء العلاقات وادراج، على العكس ما مرت به علاقات ما تمسى بعلاقات ذهبية بين البلدين لا سيما بعد الحرب اللبنانية لعام 1989 وتدوين اتفاق الطائف في مدينة السعودية.

تصريحات السفير اللبناني الأخيرة

صرح وزير اعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب التي دارت في اليمن وغضب السعودية الكبير التي استدع سفير لبنان في عدد من الدول الخليجية وذلك تعبيرا عن الاحتجاج.

وحديث قرداحي بهذا الشأن انما هو من قبل تعيين في المنصب الوزاري وفي اللقاء الذي تم مع برنامج “برلمان شعيب” الذي يبث على منصات قناة الجزيرة الالكترونية.

وفكرة البرنامج تقوم على محاكاة برلمانات شعبية ويستضيف شخصيات مسؤولة وبارزة جدا في العديد من المجالات.

حيث استضافت القناة وزير الاعلام جورج قرداحي في الخامس منشهر أغسطس لعام 2021م قبل توليه منصب الوزارة تقريبا نحو شهر. ثن ان الحلقة بثت في تاريخ 25/اكتوبر/2021 أي بعد تولي جورج قرداحي المنصب الوزاري.

السفير اللبناني في السعودية

السفير اللبناني في السعودية هو جورج قرداحي وهو وزير الاعلام الحالي في لبنان.