خطوات طباعة صك طلاق من ناجز وكل ما يخص خدمات الطلاق، طباعة صك طلاق من موقع ناجز التابع للمملكة العربية السعودية، هي أحد الخدمات الإلكترونية العديدة المتنوعة والهامة التي تقوم بوابة ناجز الإلكترونية بتقديمها وهي البوابة التابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية عن طريق الدخول الى موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت. من المعلوم أنه عندما يقع الطلاق بين الأزواج ، يتم اخراج صك الطلاق من وزارة العدل التابعة الى المملكة السعودية، والذي يعتبر وثيقة تثبت الطلاق. وايضا يعتبر صك الطلاق وثيقة مهمة في إنجاز كافة الإجراءات الحكومية التي تريدها المرأة المطلقة، كما ويتم استخدام صك الطلاق في الحصول على المعونة التي تقدمها الحكومة في المملكة السعودية للمرأة المطلقة كي تساعدها على تربية ورعاية أبنائها في حالة انه لم يوجد مصدر آخر للدخل. وحتى تقدر المرأة المطلقة من الحصول على كافة حقوقها بعد الطلاق، فقد وفرت البوابة الإلكترونية ناجز خدمة لاستخراج وطباعة صك الطلاق بعدة خطوات سهلة ويسيرة؛ حيث يمكن للمرأة المطلقة ان تحصل على الوثيقة الطلاق بشكل إلكتروني وتكون بطريقة شرعية.

معلمات عن صك الطلاق

يرغب المواطنون السعوديون الذين يريدون إتمام الطلاق من الرجال كانوا أو من النساء في معرفة طريقة إثبات الطلاق ويستعلمون ايضا عن طريقة لاستخراج صك الطلاق، وقد تم الاعلام من قبل وزارة العدل السعودية عن طريقة لتقديم الخدمة لاتمام إجراءات الطلاق بطريقة إلكترونية عن طريق بوابة ناجز، وحيث انه يتم أولاً تقديم الطلب (طلب اثبات الطلاق )عن طريق بوابة ناجز،ومن ثم يحضر طرفا الطلاق للمحكمة مع إحضار المستندات اللازمة من أجل الحصول على صك الطلاق واثبات الطلاق.

صك الطلاق هو وثيقة تخرج من الحكومة أي هو وثيقة حكومية تثبت حالة الطلاق، أو هو مستند مهم تستطيع من خلاله المرأة المطلقة أن تحصل على الحقوق الشرعية والقانونية. وكما يستخدم لإتمام الكثير من الإجراءات الحكومية وأيضا في الحصول على العديد من الإعانات أو الخدمات الحكومية التي تتيحها الحكومة السعودية للمطلقة لمساعدتها على رعاية و تربية أبناءها، وخاصة في حال عدم توفر مصدر آخر للدخل.

خطوات طباعة صك الطلاق من موقع ناجز

يقدم موقع ناجز الخدمة بشكل بسيط وميسر وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول الى صفحة طلب صك الطلاق عبر بوابة ناجز من خلال الرابط التالي.
  • نقوم باختيار وثيقة صك الطلاق.
  • النقر على كلمة “الدخول للخدمة”.
  • تقديم الطلب عن طريق الزوج أو وكيل عنه.
  • ادخال باقي البيانات.
  • يجب متابعة الطلب للمراجعة والنظر فيه.

إجراءات الطلاق بعد تقديم طلب إثبات طلاق عن طريق ناجز

بعد تقديم الطلب ، يتم تحديد موعد لحضور الزوجين في المحكمة لإتمام الطلاق، والاتفاق على الأمور المترتبة على الطلاق مثل حضانة الأبناء ونفقتهم. يتم صدور سند تنفيذي لما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين. إذا تهرب الزوج من الحضور إلى موعد المحكمة، يتم إحضاره بالقوة الجبرية، وذلك لإجباره على إتمام إجراءات الطلاق ومنع المماطلة من بعض الأزواج.