أفضل برنامج غذائي لخسارة الوزن 2022، السمنة من أمراض العصر الحديث التي يعاني منها الكثير من الناس ويحاولون بكل طاقتهم التخلص منها والعمل على زيادة الوزن باتباع نظام غذائي غير صحي بالبروتينات واللحوم والفيتامينات الموجودة في الفواكه والخضروات التي تزيد من السمنة، جسم الإنسان بشكل كبير مما يجب علينا العمل على تقليله والعمل على تناول القليل جدا من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتقليل الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مما يساعد الجسم على أن يصاب بالسمنة وهي من أسباب السمنة في جسم الإنسان لأنه غني بالسعرات الحرارية.

أفضل برنامج لخسارة الوزن اليوم الأول

نحتاج إلى العمل على نظام غذائي جيد يساعد بشكل كبير في التخلص من السمنة وبرنامج إنقاص الوزن الذي سأقدمه لكم ونحتاج إلى اتباع الخطوات التالية في اليوم الأول وهي

  • اعمل على تناول 2 بيض مسلوق على الفطور والتي تكون ثابتة طوال اليوم لأن البيض يحتوي على قيمة غذائية عالية ومهم للجسم.
  • يجب أن يشتمل الإفطار على 2 بيضة مسلوقة مع خيار أو طماطم، 60 جرام من الجبن أو كوب من الحليب الخالي من الدسم، نصف رغيف.
  • تناول وجبة خفيفة من البرتقال أو الخيار أو تناول الخس.
  • في الغداء، يجب تناول 90 جرامًا من اللحم قليل الدهن و 4 ملاعق كبيرة من الأرز مع طبق سلطة خضراء.
  • اعمل على وجبة خفيفة وتناول الجوافة أو الخيار.
  • يجب أن يكون العشاء كوبًا من اللبن الزبادي مع سلطة الخضار.

طريقة خسارة الوزن في اليوم الثاني

أما بالنسبة للنظام الغذائي الذي سيساعدك على إنقاص الوزن بالطريقة المثالية، فعليك اتباع الخطوات التالية

  • في وجبة الإفطار، يجب تناول 2 بيضة مع كوب من عصير البرتقال.
  • تناول وجبة خفيفة، وتناول 6 لوز أو 3 ملاعق كبيرة من الشوفان.
  • بالنسبة للغداء، يجب أن يكون لديك صدر دجاج مسلوق أو مشوي، 3 ملاعق كبيرة أرز مع سلطة خضراء.
  • بالنسبة للغداء والعشاء، يمكنك الاختيار كما تريد.
  • أما بالنسبة للعشاء، فتناول البقدونس الأخضر وأوراق الملفوف، واشرب كوبًا من الحليب الخالي من الدسم.

طريقة خسارة الوزن في اليوم الثالث

بالنسبة للأسبوع الثالث من خطة الرجيم، عليك اتباع الخطوات التالية للتخلص من السمنة، وهي

  • يجب أن يشمل الإفطار أربع ملاعق كبيرة من الجبن وسلطة الخيار وكوب من الحليب.
  • والغداء يجب أن يشمل ربع دجاجة مشوية مع أربع ملاعق كبيرة مكرونة أو أرز بالإضافة إلى قطعة خبز.
  • بالنسبة للعشاء، شريحة لحم مشوية مصنوعة بدون دهون أو زيوت مع اللبن وعصير الليمون.

التخلص من الوزن كله في أسبوع اليوم الرابع

يمكنك هذا الأسبوع التفريق بين الوجبات والخيارات المذكورة سابقاً وأن الوجبات تحتوي على الخضار واللحوم والبقوليات وكميات قليلة من النشا واللحوم وربع دجاجة. بوزن مثالي.

خسارة الدهون في أسبوع اليوم الخامس

في الأسبوع الخامس يجب أن تكون عازمًا على التخلص من السمنة بالطريقة المطلوبة وبدون ريجيم، ويجب عليك فقط اتباع النظام الغذائي من خلال

  • لتناول الإفطار، يجب أن تتناول مخفوق الشوفان، 2 بيضة وكوب من الليمون.
  • بالنسبة للغداء، تناول حساء الخضار بدون زيوت ودهون.
  • والعشاء يجب أن يكون متوسط ​​الحجم من السمك المشوي.

فقد الوزن في أسبوع اليوم السادس

في الأسبوع السادس، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في اتباع النظام الغذائي الصحيح، أي

  • يجب تناول 5 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخالية من الزيت مع السلطة.
  • يمكن أن يكون الغداء عبارة عن مكعبات باستا بشاميل مع الخس والخيار.
  • أما العشاء فيتكون من سلطة فواكه ولبن.

فيديو أفضل برنامج غذائي لخسارة الوزن 2022